DATE DE CAPES

Quel est la date de capes 2009 en tunisie?
2 réponses pour «
DATE DE CAPES
 »
Réponse anonyme
Le 15/09/2009 é 01h58
الوزارة تؤكد تأجيل اختبارات «الكاباس» إلى 2 أكتوبر تونس ـ الصباح أكد مصدر مطلع من وزارة التربية والتكوين لــ«الصباح» أن بداية إجراء مناظرات "الكاباس" حددت أيام 2 و3 و4 أكتوبر المقبل عوضا عن يوم 15 سبتمبر الجاري. وقال المصدر بأن الأمر لا يتعلق بتأجيل موعد اجراء مناظرات الكفاءة لاستاذية التعليم الثانوي لدورة 2009، والذي حدد حسب بلاغ الوزارة ليوم 15 سبتمبر الجاري، بقدر ما يتعلق بتغيير موعد إجراء المناظرة، «على اعتبار أن البلاغ ينص بأن تاريخ إجراء المناظرة يبدأ من 15 سبتمبر والأيام المواليةحسب مصدرنا» وكانت "الصباح" انفردت بـ إعلان خبر تغيير موعد إجراء "الكاباس" في عددها ليوم 5 سبتمبر الجاري، إلا أن وزارة التربية والتكوين نفت آنذاك تأجيل موعد المناظرة، إلا أنه وبعد مزيد التحري تأكد لنا صحة الخبر. 30 ألف مترشح وكان الموعد المحدد للقيام باجراءات الترشح عن بعد للمشاركة في مناظرات "الكاباس" قد اختتم يوم 31 أوت الماضي، وقد علمنا بأن عدد المترشحين فاق الـ30 ألف مرشح في جميع الاختصاصات المطلوبة. والمميز في "كاباس 2009" هو انضمام المحرزين على الشهادة الوطنية للاجازة في عدد من الاختصاصات الى المترشحين للمشاركة في هذه المناظرات وهو ما ساهم في ارتفاع العدد الجملي للمترشحين. ومن المقرر أن تخصص المناظرات في جزئها الأول لإجراء اختبار الأسئلة "المتعددة الاختيارات" وهي بمثابة الغربال المؤدي الى المرحلة الثانية من مضمون المناظرات والمتعلق بالمشاركة في الاختبار الكتابي حسب مادة الاختصاص للناجحين في الاختبار الأول. وكان القرار المتعلق بفتح هذه المناظرات قد ضبط عدد المراكز المخصصة في كل المواد لانتداب حوالي 1400 أستاذ من اساتذة التعليم الثانوي واساتذة التعليم الثانوي التقني واساتذة التعليم الفني بالنسبة للسنة الدراسية 2011-2010 وقد وزعت حسب المواد وهي 23 مادة أو اختصاص. برنامج توزيع المترشحين وينتظر أن يجرى الاختبار الخاص بالاسئلة المتعددة الاختيارات في الحصة المسائية ونفس الشيء بالنسبة لليوم الثاني وهو السبت في حين سيتسنى اجراء الاختبار في صبيحة اليوم الثالث وهو الاحد والانطلاق في الحصة المسائية مبرمج للساعة الثالثة وللحصة الصباحية على الساعة الثامنة اما التوزيع وفق المواد الأصلية للمترشحين فسيكون على النحو التالي: اليوم الاول: العربية - التربية المدنية - التربية التقنية - الالية - الكهرباء - تقنيات البناء - علوم الحياة والارض اليوم الثاني: التربية الاسلامية - الفرنسية ـ الانقليزية - التاريخ والجغرافيا - المسرح والموسيقى اليوم الثالث: التصرف - العلوم الفيزيائية - التربية التشكيلة - الاعلامية - الاقتصاد - الرياضيات - الفلسفة - الالمانية- الايطالية ـ الاسبانية رفيق بن عبد الله
Réponse anonyme
Le 15/09/2009 é 02h01
C ecrit en arabe voici le lien http://www.assabah.com.tn/pop_article.php?ID_art=24628 il y a la reponse oui c vrai