Je suis diplomée de DEUA en comptabilité fiscalité

Question de lamiamichou le 22/10/2009 à 00h17
Je suis diplom&e de DEUA en comptabilité fiscalité sa fait un ANS et je ne suis pas majeure de promo et je souhaite continuée mes études pour avoir la license en comptabilité fiscalité ou finance ou marketing alors il me faut combien de temps pour que j'aurai le droit de me réinscrire a nouveau pour continuée ma license ???et j'aimerai bien avoir une répense de votre part avec mon profond respect et merci d'avance.
18 réponses pour «
je suis diplomée de DEUA en comptabilité fiscalité
 »
Réponse anonyme
Le 19/12/2009 é 23h18
Chère frère ! Je partage les mêmes souffrances que vous, je le suis aussi depuis +10ans, cette équivalence que je considère injuste m’a fait souffrir et me fait tjrs souffrir ; je me suis renseigner sur le sujet, des anciens collègues on continuer leurs études (+03 ans) pour avoir le diplôme d’ingénieur d’état (si on le savait pourquoi choisir une formation de DEUA alors qu’ont a été bachelier à l’époque ou un t.s s’obtenait sans bac !!!!) Renseigne toi auprès de ton université d’origine, tu auras la bonne repense ! Bon chance à nous tous victimes de ce diplôme) (ou ceux qui l’on inventé) !
Réponse anonyme
Le 19/12/2009 é 23h24
Qu’on pansez vous ? (je m’adresse aux DEUA) d’une association pour revendiquer la révision de l’équivalence de ce diplôme …
Réponse anonyme
Le 08/06/2010 é 02h08
Bon je porte moi aussi un deua en informatique ecoute bien ne casse pas ta tete beaucoup parceque se diplome na aucun valeur pour cela je vous donnez un conseil de reinscrire a nouveau et choisissez une branche et sible les la liscence ou injeniorat . moi j'ai terminer depuit 8 ans et en fin je travail a sonelgaz comme releveur des index tu connais releveur des index c'est lui aussi qui te ramener la facture d'electricite c la fin fi had hiya la blad mais toi tu es encore le temp de reinscrire dir galb w 3awed a zerooooo
Référence(s) :
exceprience de 8 ans chercheur d'emploi . on na pas le droit de continuer les etudes sauf qui on en 3emme annee soit avec intevention ou les majors
Réponse de riad 44
Le 14/10/2010 é 14h02
Je suit tout a fais dacord avec vous les diplomés duea son marjinalisé, j'ai un DUEA informatique de gestion c a dir BAC+3 et j'ai la ruminiration d'un TS c pa just.
Référence(s) :
JE SUIT TUTULERE D'UN DIPLOM DUEA EN INFORMATIQUE DE GESTION A UNIVERSITE DE CAROUBIER
Réponse anonyme
Le 21/10/2010 é 14h57
Je suis pour l'idées de l'assosiation dans le but de la revalorisation de ce diplome
Réponse de linkingmind
Le 25/02/2011 é 22h55
Http://www.petitionenligne.fr/petition/revendication-des-detenteurs-du-diplome-deua/929
Réponse anonyme
Le 16/03/2011 é 22h44
Je suis entierement d'acord avec l'idée de création d'une association afin de revaloriser ce dipome
Réponse anonyme
Le 01/04/2011 é 11h32
Bon jour a tous, alors je suis titulaire d'un deua en comptabilité et fiscalité je suis marri de ce diplome qui a la meme equivalence de ts domage. en a perdu 3 ans dans l'université + le bac. alors il faut faire une assossiation des diplomé de ce diplome. merçi
Réponse anonyme
Le 07/06/2011 é 10h56
املا الاستمارة و ابعث الاسم: ...................................... ................ في: .......................... • اللقب: ......................................... • العنوان: .................................................................................................. • الوضعية: ............................................................................................... • حامل ش د ج ت ............................................................................. ................................................................................................DEUA • الجامعة المستقبلة : جامعة ............................................... /سنة التخرج: ........... إلى السيد فخامة رئيس الجمهورية سيدي الرئيس نحن اصحاب شهادات DEUA شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية BAC + 3نصنف ظلما في سلم الاجور في القسم B مع من ليس لهم بكالوريا و نرتب ظلما أيضا مع من لم يسعفهم الحظ في الحصول على البكالوريا واعني بهم تقني سامي من مراكز التكوين المهني في الرتبة 10 بالاضافة الى ذلك فرضت علينا فرضا و لم تضع وزارة التعليم العالي و البحث العلمي كيفية مواصلة الدراسة للماجيستير و لذا و بعد كل هذا نتقدم الى سيادتكم بجملة من المطالب *1* اعادة الاعتبار لذوي شهادات DEUA و تصنيفها في القسم A مع كل من درس في الجامعة الجزائرية و ليس في الصنف B بما انهم اطارات الجالمعة الجزائرية مثلهم مثل بقية الجامعيين *2* اعادة النظر في الرتبة 10 و استبدالها بالرتبة 11 او 12 فلا يعقل ان نساوي الجامعة بمركز تكوين مهني *3* معادلة الشهادة بمهندس تطبيقي أو بليسانس LMD بما أن لديهم BAC+3 *4* الترقية الالية في العمل مثلنا مثل باقي الشهادات *5* السماح لنا بمزاولة الدراسة للحصول على الماجيستر ------------------------------------------ A son excellence Monsieur le Président de la république Monsieur le Président Nous DEUA, diplômé par des universités algériennes, ayant un Bac+3, venons par cette présente pétition demander votre Bienveillance de faire valoir ce diplôme à sa juste valeur en : *1* –le DEUA est un diplôme obtenu en 3ans d’étude après l’obtention du Bac, de ce faite ; le DEUA n’est nullement accepté d’être mis au même rang et échelon que le diplôme de Technicien supérieur. *2* - le LMD est un nouveau system qui a remplacé le DEUA, Ingénieur, Doctorat de ce faite ;Le DEUA doit être l’équivalent d’une licence. *3* - permettre aux DEUA d’intégrer le nouveau system afin de continuer leurs études et d’évoluer sur un plan social et professionnelle et ceci dans le cadre d’une intégration directe ou d’une intégration après une période d’exercice professionnelle. • الاسم: ...................................... ................ في: .......................... • اللقب: ......................................... • العنوان: .................................................................................................. • الوضعية: ............................................................................................... • حامل ش د ج ت ............................................................................. ................................................................................................DEUA • الجامعة المستقبلة : جامعة ............................................... /سنة التخرج: ........... إلى السيد معالي وزير التعليم العالي و البحث العلمي سيدي الوزير نحن اصحاب شهادات DEUA شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية BAC + 3نصنف ظلما في سلم الاجور في القسم B مع من ليس لهم بكالوريا و نرتب ظلما أيضا مع من لم يسعفهم الحظ في الحصول على البكالوريا واعني بهم تقني سامي من مراكز التكوين المهني في الرتبة 10 بالاضافة الى ذلك فرضت علينا فرضا و لم تضع وزارة التعليم العالي و البحث العلمي كيفية مواصلة الدراسة للماجيستير و لذا و بعد كل هذا نتقدم الى سيادتكم بجملة من المطالب *1* اعادة الاعتبار لذوي شهادات DEUA و تصنيفها في القسم A مع كل من درس في الجامعة الجزائرية و ليس في الصنف B بما انهم اطارات الجالمعة الجزائرية مثلهم مثل بقية الجامعيين *2* اعادة النظر في الرتبة 10 و استبدالها بالرتبة 11 او 12 فلا يعقل ان نساوي الجامعة بمركز تكوين مهني *3* معادلة الشهادة بمهندس تطبيقي أو بليسانس LMD بما أن لديهم BAC+3 *4* الترقية الالية في العمل مثلنا مثل باقي الشهادات *5* السماح لنا بمزاولة الدراسة للحصول على الماجيستر ------------------------------------------ A Monsieur le ministre de l’enseignement supérieur Monsieur le ministre, Nous DEUA, diplômé par des universités algériennes, ayant un Bac+3, venons par cette présente pétition demander votre Bienveillance de faire valoir ce diplôme à sa juste valeur en : *1* –le DEUA est un diplôme obtenu en 3ans d’étude après l’obtention du Bac, de ce faite ; le DEUA n’est nullement accepté d’être mis au même rang et échelon que le diplôme de Technicien supérieur. *2* - le LMD est un nouveau system qui a remplacé le DEUA, Ingénieur, Doctorat de ce faite ;Le DEUA doit être l’équivalent d’une licence. *3* - permettre aux DEUA d’intégrer le nouveau system afin de continuer leurs études et d’évoluer sur un plan social et professionnelle et ceci dans le cadre d’une intégration directe ou d’une intégration après une période d’exercice professionnelle. • الاسم: ...................................... ................ في: .......................... • اللقب: ......................................... • العنوان: .................................................................................................. • الوضعية: ............................................................................................... • حامل ش د ج ت ............................................................................. ................................................................................................DEUA • الجامعة المستقبلة : جامعة ............................................... /سنة التخرج: ........... إلى السيد مدير المفتشية العامة للوضيف العمومي سيدي المدير نحن اصحاب شهادات DEUA شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية BAC + 3نصنف ظلما في سلم الاجور في القسم B مع من ليس لهم بكالوريا و نرتب ظلما أيضا مع من لم يسعفهم الحظ في الحصول على البكالوريا واعني بهم تقني سامي من مراكز التكوين المهني في الرتبة 10 بالاضافة الى ذلك فرضت علينا فرضا و لم تضع وزارة التعليم العالي و البحث العلمي كيفية مواصلة الدراسة للماجيستير و لذا و بعد كل هذا نتقدم الى سيادتكم بجملة من المطالب *1* اعادة الاعتبار لذوي شهادات DEUA و تصنيفها في القسم A مع كل من درس في الجامعة الجزائرية و ليس في الصنف B بما انهم اطارات الجالمعة الجزائرية مثلهم مثل بقية الجامعيين *2* اعادة النظر في الرتبة 10 و استبدالها بالرتبة 11 او 12 فلا يعقل ان نساوي الجامعة بمركز تكوين مهني *3* معادلة الشهادة بمهندس تطبيقي أو بليسانس LMD بما أن لديهم BAC+3 *4* الترقية الالية في العمل مثلنا مثل باقي الشهادات *5* السماح لنا بمزاولة الدراسة للحصول على الماجيستر ------------------------------------------ A Monsieur le directeur de l’inspection generale de la fonction publique Monsieur la directeur Nous DEUA, diplômé par des universités algériennes, ayant un Bac+3, venons par cette présente pétition demander votre Bienveillance de faire valoir ce diplôme à sa juste valeur en : *1* –le DEUA est un diplôme obtenu en 3ans d’étude après l’obtention du Bac, de ce faite ; le DEUA n’est nullement accepté d’être mis au même rang et échelon que le diplôme de Technicien supérieur. *2* - le LMD est un nouveau system qui a remplacé le DEUA, Ingénieur, Doctorat de ce faite ;Le DEUA doit être l’équivalent d’une licence. *3* - permettre aux DEUA d’intégrer le nouveau system afin de continuer leurs études et d’évoluer sur un plan social et professionnelle et ceci dans le cadre d’une intégration directe ou d’une intégration après une période d’exercice professionnelle. • الاسم: ...................................... ................ في: .......................... • اللقب: ......................................... • العنوان: .................................................................................................. • الوضعية: ............................................................................................... • حامل ش د ج ت ............................................................................. ................................................................................................DEUA • الجامعة المستقبلة : جامعة ............................................... /سنة التخرج: ........... إلى السيد الوزير الاول سيدي المدير نحن اصحاب شهادات DEUA شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية BAC + 3نصنف ظلما في سلم الاجور في القسم B مع من ليس لهم بكالوريا و نرتب ظلما أيضا مع من لم يسعفهم الحظ في الحصول على البكالوريا واعني بهم تقني سامي من مراكز التكوين المهني في الرتبة 10 بالاضافة الى ذلك فرضت علينا فرضا و لم تضع وزارة التعليم العالي و البحث العلمي كيفية مواصلة الدراسة للماجيستير و لذا و بعد كل هذا نتقدم الى سيادتكم بجملة من المطالب *1* اعادة الاعتبار لذوي شهادات DEUA و تصنيفها في القسم A مع كل من درس في الجامعة الجزائرية و ليس في الصنف B بما انهم اطارات الجالمعة الجزائرية مثلهم مثل بقية الجامعيين *2* اعادة النظر في الرتبة 10 و استبدالها بالرتبة 11 او 12 فلا يعقل ان نساوي الجامعة بمركز تكوين مهني *3* معادلة الشهادة بمهندس تطبيقي أو بليسانس LMD بما أن لديهم BAC+3 *4* الترقية الالية في العمل مثلنا مثل باقي الشهادات *5* السماح لنا بمزاولة الدراسة للحصول على الماجيستر ------------------------------------------ A Monsieur le directeur de l’inspection generale de la fonction publique Monsieur la directeur Nous DEUA, diplômé par des universités algériennes, ayant un Bac+3, venons par cette présente pétition demander votre Bienveillance de faire valoir ce diplôme à sa juste valeur en : *1* –le DEUA est un diplôme obtenu en 3ans d’étude après l’obtention du Bac, de ce faite ; le DEUA n’est nullement accepté d’être mis au même rang et échelon que le diplôme de Technicien supérieur. *2* - le LMD est un nouveau system qui a remplacé le DEUA, Ingénieur, Doctorat de ce faite ;Le DEUA doit être l’équivalent d’une licence. *3* - permettre aux DEUA d’intégrer le nouveau system afin de continuer leurs études et d’évoluer sur un plan social et professionnelle et ceci dans le cadre d’une intégration directe ou d’une intégration après une période d’exercice professionnelle. • الاسم: ...................................... ................ في: .......................... • اللقب: ......................................... • العنوان: .................................................................................................. • الوضعية: ............................................................................................... • حامل ش د ج ت ............................................................................. ................................................................................................DEUA • الجامعة المستقبلة : جامعة ............................................... /سنة التخرج: ........... إلى السيد فخامة رئيس الجمهورية الاشكالية: 1* ا* التصنيف: يصنف القانون (الذي يقال عنه جاء لتثمين الشهادة أو بالاحرى لنقل تحقير الشهادة فعليا) كل من حملة شهادة الباكالوريا + 3 سنوات , مع مستوى نهائي +30 شهر تكوين مهني, مع حملة شهادة UFC في الرتبة 10 بعبارة أخرى تم إلغاء شهادة البكالوريا نهائيا في التصنيف مع العلم أن القانون الذي صيصدر قريبا الخاص بالسلك شبه طبي يصنف الممرض ذو شهادة دولة (BAC+3) في الرتبة 11. 2*ا* الترقية: القانون يقول لكل موظف الحق في الترقية في الدرجة و الرتبة لكن في نفس الوقت يضع شرط الحصول على الشهادة (مهندس دولة مع العلم ان هذه الشهادة في الطريق للزوال مع نظام LMD بعبارة أخرى عليه مزاولة الدراسة من السنة 1 الى غاية ماستر يعني 5 سنوات) ملخص القول التقني سامي في الاعلام الالي حامل شهادة D.E.U.A عليه الدراسة 5 سنوات ليرقي في رتبة مهندس في الرتبة 13 مع العلم ان القانون لا يسمح الا ب 4 ساعات في الاسبوع للموظف الذي يزاول دراسته؟ في حين يمكن لعون إدخال (Agent de saisie) الترقية في الرتب حتى يصل الى رتبة تقني سامي في الاعلام الالي بدون إشتراط الحصول على الشهادة, كذلك العون الاداري (مستوى نهائي) يمكنه الترقية الى رتبة أعلى خلال المسار المهني حتى يمكنه بلوغ رتبة متصرف الرتبة 12 بدون شرط الشهادة مع العلم أن شروط التوظيف في رتبة متصرف هي شهادة الليسانس ؟ *3* المناصب النوعية: كل الاسلاك الخاصة في الوظيف العمومي لها مناصب نوعية رئيس فرع, رئيس مكتب, رئيس مصلحة, رئيس قسم , ما عدا سلك الاعلام الألي لا يوجد منصب نوعي واحد في جميع القطاعات الخلاصة: سنناضل حتى يعاد تصنيفنا مع الجامعيين لا مع التكوين المهني وهذا ليس إنقاصا من مستوى التكوين المهني لكن نحن جامعيون ولدينا شهادة بكالوريا ودرسنا في الجامعة وفي الأخير نصنف مع أصحاب التكوين المهني هذا هو الظلم بعينه فنحن لا نطلب مساواتنا مع المهندسين أو الأطباء نحن نريد مساواتنا مع من عنده بكالوريا ودرس 3 سنوات جامعة الامضاء • الاسم: ...................................... ................ في: .......................... • اللقب: ......................................... • العنوان: .................................................................................................. • الوضعية: ............................................................................................... • حامل ش د ج ت ............................................................................. ................................................................................................DEUA • الجامعة المستقبلة : جامعة ............................................... /سنة التخرج: ........... إلى السيد معالي وزير التعليم العالي و البحث العلمي الاشكالية: 1* ا* التصنيف: يصنف القانون (الذي يقال عنه جاء لتثمين الشهادة أو بالاحرى لنقل تحقير الشهادة فعليا) كل من حملة شهادة الباكالوريا + 3 سنوات , مع مستوى نهائي +30 شهر تكوين مهني, مع حملة شهادة UFC في الرتبة 10 بعبارة أخرى تم إلغاء شهادة البكالوريا نهائيا في التصنيف مع العلم أن القانون الذي صيصدر قريبا الخاص بالسلك شبه طبي يصنف الممرض ذو شهادة دولة (BAC+3) في الرتبة 11. 2*ا* الترقية: القانون يقول لكل موظف الحق في الترقية في الدرجة و الرتبة لكن في نفس الوقت يضع شرط الحصول على الشهادة (مهندس دولة مع العلم ان هذه الشهادة في الطريق للزوال مع نظام LMD بعبارة أخرى عليه مزاولة الدراسة من السنة 1 الى غاية ماستر يعني 5 سنوات) ملخص القول التقني سامي في الاعلام الالي حامل شهادة D.E.U.A عليه الدراسة 5 سنوات ليرقي في رتبة مهندس في الرتبة 13 مع العلم ان القانون لا يسمح الا ب 4 ساعات في الاسبوع للموظف الذي يزاول دراسته؟ في حين يمكن لعون إدخال (Agent de saisie) الترقية في الرتب حتى يصل الى رتبة تقني سامي في الاعلام الالي بدون إشتراط الحصول على الشهادة, كذلك العون الاداري (مستوى نهائي) يمكنه الترقية الى رتبة أعلى خلال المسار المهني حتى يمكنه بلوغ رتبة متصرف الرتبة 12 بدون شرط الشهادة مع العلم أن شروط التوظيف في رتبة متصرف هي شهادة الليسانس ؟ *3* المناصب النوعية: كل الاسلاك الخاصة في الوظيف العمومي لها مناصب نوعية رئيس فرع, رئيس مكتب, رئيس مصلحة, رئيس قسم , ما عدا سلك الاعلام الألي لا يوجد منصب نوعي واحد في جميع القطاعات الخلاصة: سنناضل حتى يعاد تصنيفنا مع الجامعيين لا مع التكوين المهني وهذا ليس إنقاصا من مستوى التكوين المهني لكن نحن جامعيون ولدينا شهادة بكالوريا ودرسنا في الجامعة وفي الأخير نصنف مع أصحاب التكوين المهني هذا هو الظلم بعينه فنحن لا نطلب مساواتنا مع المهندسين أو الأطباء نحن نريد مساواتنا مع من عنده بكالوريا ودرس 3 سنوات جامعة الامضاء • الاسم: ...................................... ................ في: .......................... • اللقب: ......................................... • العنوان: .................................................................................................. • الوضعية: ............................................................................................... • حامل ش د ج ت ............................................................................. ................................................................................................DEUA • الجامعة المستقبلة : جامعة ............................................... /سنة التخرج: ........... إلى السيد مدير المفتشية العامة للوضيف العمومي الاشكالية: 1* ا* التصنيف: يصنف القانون (الذي يقال عنه جاء لتثمين الشهادة أو بالاحرى لنقل تحقير الشهادة فعليا) كل من حملة شهادة الباكالوريا + 3 سنوات , مع مستوى نهائي +30 شهر تكوين مهني, مع حملة شهادة UFC في الرتبة 10 بعبارة أخرى تم إلغاء شهادة البكالوريا نهائيا في التصنيف مع العلم أن القانون الذي صيصدر قريبا الخاص بالسلك شبه طبي يصنف الممرض ذو شهادة دولة (BAC+3) في الرتبة 11. 2*ا* الترقية: القانون يقول لكل موظف الحق في الترقية في الدرجة و الرتبة لكن في نفس الوقت يضع شرط الحصول على الشهادة (مهندس دولة مع العلم ان هذه الشهادة في الطريق للزوال مع نظام LMD بعبارة أخرى عليه مزاولة الدراسة من السنة 1 الى غاية ماستر يعني 5 سنوات) ملخص القول التقني سامي في الاعلام الالي حامل شهادة D.E.U.A عليه الدراسة 5 سنوات ليرقي في رتبة مهندس في الرتبة 13 مع العلم ان القانون لا يسمح الا ب 4 ساعات في الاسبوع للموظف الذي يزاول دراسته؟ في حين يمكن لعون إدخال (Agent de saisie) الترقية في الرتب حتى يصل الى رتبة تقني سامي في الاعلام الالي بدون إشتراط الحصول على الشهادة, كذلك العون الاداري (مستوى نهائي) يمكنه الترقية الى رتبة أعلى خلال المسار المهني حتى يمكنه بلوغ رتبة متصرف الرتبة 12 بدون شرط الشهادة مع العلم أن شروط التوظيف في رتبة متصرف هي شهادة الليسانس ؟ *3* المناصب النوعية: كل الاسلاك الخاصة في الوظيف العمومي لها مناصب نوعية رئيس فرع, رئيس مكتب, رئيس مصلحة, رئيس قسم , ما عدا سلك الاعلام الألي لا يوجد منصب نوعي واحد في جميع القطاعات الخلاصة: سنناضل حتى يعاد تصنيفنا مع الجامعيين لا مع التكوين المهني وهذا ليس إنقاصا من مستوى التكوين المهني لكن نحن جامعيون ولدينا شهادة بكالوريا ودرسنا في الجامعة وفي الأخير نصنف مع أصحاب التكوين المهني هذا هو الظلم بعينه فنحن لا نطلب مساواتنا مع المهندسين أو الأطباء نحن نريد مساواتنا مع من عنده بكالوريا ودرس 3 سنوات جامعة الامضاء • الاسم: ...................................... ................ في: .......................... • اللقب: ......................................... • العنوان: .................................................................................................. • الوضعية: ............................................................................................... • حامل ش د ج ت ............................................................................. ................................................................................................DEUA • الجامعة المستقبلة : جامعة ............................................... /سنة التخرج: ........... إلى السيد الوزير الاول الاشكالية: 1* ا* التصنيف: يصنف القانون (الذي يقال عنه جاء لتثمين الشهادة أو بالاحرى لنقل تحقير الشهادة فعليا) كل من حملة شهادة الباكالوريا + 3 سنوات , مع مستوى نهائي +30 شهر تكوين مهني, مع حملة شهادة UFC في الرتبة 10 بعبارة أخرى تم إلغاء شهادة البكالوريا نهائيا في التصنيف مع العلم أن القانون الذي صيصدر قريبا الخاص بالسلك شبه طبي يصنف الممرض ذو شهادة دولة (BAC+3) في الرتبة 11. 2*ا* الترقية: القانون يقول لكل موظف الحق في الترقية في الدرجة و الرتبة لكن في نفس الوقت يضع شرط الحصول على الشهادة (مهندس دولة مع العلم ان هذه الشهادة في الطريق للزوال مع نظام LMD بعب
Réponse anonyme
Le 07/06/2011 é 11h00
املا الاستمارة و ابعث الاسم: ...................................... ................ في: .......................... • اللقب: ......................................... • العنوان: .................................................................................................. • الوضعية: ............................................................................................... • حامل ش د ج ت ............................................................................. ................................................................................................DEUA • الجامعة المستقبلة : جامعة ............................................... /سنة التخرج: ........... إلى السيد فخامة رئيس الجمهورية سيدي الرئيس نحن اصحاب شهادات DEUA شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية BAC + 3نصنف ظلما في سلم الاجور في القسم B مع من ليس لهم بكالوريا و نرتب ظلما أيضا مع من لم يسعفهم الحظ في الحصول على البكالوريا واعني بهم تقني سامي من مراكز التكوين المهني في الرتبة 10 بالاضافة الى ذلك فرضت علينا فرضا و لم تضع وزارة التعليم العالي و البحث العلمي كيفية مواصلة الدراسة للماجيستير و لذا و بعد كل هذا نتقدم الى سيادتكم بجملة من المطالب *1* اعادة الاعتبار لذوي شهادات DEUA و تصنيفها في القسم A مع كل من درس في الجامعة الجزائرية و ليس في الصنف B بما انهم اطارات الجالمعة الجزائرية مثلهم مثل بقية الجامعيين *2* اعادة النظر في الرتبة 10 و استبدالها بالرتبة 11 او 12 فلا يعقل ان نساوي الجامعة بمركز تكوين مهني *3* معادلة الشهادة بمهندس تطبيقي أو بليسانس LMD بما أن لديهم BAC+3 *4* الترقية الالية في العمل مثلنا مثل باقي الشهادات *5* السماح لنا بمزاولة الدراسة للحصول على الماجيستر ------------------------------------------ A son excellence Monsieur le Président de la république Monsieur le Président Nous DEUA, diplômé par des universités algériennes, ayant un Bac+3, venons par cette présente pétition demander votre Bienveillance de faire valoir ce diplôme à sa juste valeur en : *1* –le DEUA est un diplôme obtenu en 3ans d’étude après l’obtention du Bac, de ce faite ; le DEUA n’est nullement accepté d’être mis au même rang et échelon que le diplôme de Technicien supérieur. *2* - le LMD est un nouveau system qui a remplacé le DEUA, Ingénieur, Doctorat de ce faite ;Le DEUA doit être l’équivalent d’une licence. *3* - permettre aux DEUA d’intégrer le nouveau system afin de continuer leurs études et d’évoluer sur un plan social et professionnelle et ceci dans le cadre d’une intégration directe ou d’une intégration après une période d’exercice professionnelle. • الاسم: ...................................... ................ في: .......................... • اللقب: ......................................... • العنوان: .................................................................................................. • الوضعية: ............................................................................................... • حامل ش د ج ت ............................................................................. ................................................................................................DEUA • الجامعة المستقبلة : جامعة ............................................... /سنة التخرج: ........... إلى السيد معالي وزير التعليم العالي و البحث العلمي سيدي الوزير نحن اصحاب شهادات DEUA شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية BAC + 3نصنف ظلما في سلم الاجور في القسم B مع من ليس لهم بكالوريا و نرتب ظلما أيضا مع من لم يسعفهم الحظ في الحصول على البكالوريا واعني بهم تقني سامي من مراكز التكوين المهني في الرتبة 10 بالاضافة الى ذلك فرضت علينا فرضا و لم تضع وزارة التعليم العالي و البحث العلمي كيفية مواصلة الدراسة للماجيستير و لذا و بعد كل هذا نتقدم الى سيادتكم بجملة من المطالب *1* اعادة الاعتبار لذوي شهادات DEUA و تصنيفها في القسم A مع كل من درس في الجامعة الجزائرية و ليس في الصنف B بما انهم اطارات الجالمعة الجزائرية مثلهم مثل بقية الجامعيين *2* اعادة النظر في الرتبة 10 و استبدالها بالرتبة 11 او 12 فلا يعقل ان نساوي الجامعة بمركز تكوين مهني *3* معادلة الشهادة بمهندس تطبيقي أو بليسانس LMD بما أن لديهم BAC+3 *4* الترقية الالية في العمل مثلنا مثل باقي الشهادات *5* السماح لنا بمزاولة الدراسة للحصول على الماجيستر ------------------------------------------ A Monsieur le ministre de l’enseignement supérieur Monsieur le ministre, Nous DEUA, diplômé par des universités algériennes, ayant un Bac+3, venons par cette présente pétition demander votre Bienveillance de faire valoir ce diplôme à sa juste valeur en : *1* –le DEUA est un diplôme obtenu en 3ans d’étude après l’obtention du Bac, de ce faite ; le DEUA n’est nullement accepté d’être mis au même rang et échelon que le diplôme de Technicien supérieur. *2* - le LMD est un nouveau system qui a remplacé le DEUA, Ingénieur, Doctorat de ce faite ;Le DEUA doit être l’équivalent d’une licence. *3* - permettre aux DEUA d’intégrer le nouveau system afin de continuer leurs études et d’évoluer sur un plan social et professionnelle et ceci dans le cadre d’une intégration directe ou d’une intégration après une période d’exercice professionnelle. • الاسم: ...................................... ................ في: .......................... • اللقب: ......................................... • العنوان: .................................................................................................. • الوضعية: ............................................................................................... • حامل ش د ج ت ............................................................................. ................................................................................................DEUA • الجامعة المستقبلة : جامعة ............................................... /سنة التخرج: ........... إلى السيد مدير المفتشية العامة للوضيف العمومي سيدي المدير نحن اصحاب شهادات DEUA شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية BAC + 3نصنف ظلما في سلم الاجور في القسم B مع من ليس لهم بكالوريا و نرتب ظلما أيضا مع من لم يسعفهم الحظ في الحصول على البكالوريا واعني بهم تقني سامي من مراكز التكوين المهني في الرتبة 10 بالاضافة الى ذلك فرضت علينا فرضا و لم تضع وزارة التعليم العالي و البحث العلمي كيفية مواصلة الدراسة للماجيستير و لذا و بعد كل هذا نتقدم الى سيادتكم بجملة من المطالب *1* اعادة الاعتبار لذوي شهادات DEUA و تصنيفها في القسم A مع كل من درس في الجامعة الجزائرية و ليس في الصنف B بما انهم اطارات الجالمعة الجزائرية مثلهم مثل بقية الجامعيين *2* اعادة النظر في الرتبة 10 و استبدالها بالرتبة 11 او 12 فلا يعقل ان نساوي الجامعة بمركز تكوين مهني *3* معادلة الشهادة بمهندس تطبيقي أو بليسانس LMD بما أن لديهم BAC+3 *4* الترقية الالية في العمل مثلنا مثل باقي الشهادات *5* السماح لنا بمزاولة الدراسة للحصول على الماجيستر ------------------------------------------ A Monsieur le directeur de l’inspection generale de la fonction publique Monsieur la directeur Nous DEUA, diplômé par des universités algériennes, ayant un Bac+3, venons par cette présente pétition demander votre Bienveillance de faire valoir ce diplôme à sa juste valeur en : *1* –le DEUA est un diplôme obtenu en 3ans d’étude après l’obtention du Bac, de ce faite ; le DEUA n’est nullement accepté d’être mis au même rang et échelon que le diplôme de Technicien supérieur. *2* - le LMD est un nouveau system qui a remplacé le DEUA, Ingénieur, Doctorat de ce faite ;Le DEUA doit être l’équivalent d’une licence. *3* - permettre aux DEUA d’intégrer le nouveau system afin de continuer leurs études et d’évoluer sur un plan social et professionnelle et ceci dans le cadre d’une intégration directe ou d’une intégration après une période d’exercice professionnelle. • الاسم: ...................................... ................ في: .......................... • اللقب: ......................................... • العنوان: .................................................................................................. • الوضعية: ............................................................................................... • حامل ش د ج ت ............................................................................. ................................................................................................DEUA • الجامعة المستقبلة : جامعة ............................................... /سنة التخرج: ........... إلى السيد الوزير الاول سيدي المدير نحن اصحاب شهادات DEUA شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية BAC + 3نصنف ظلما في سلم الاجور في القسم B مع من ليس لهم بكالوريا و نرتب ظلما أيضا مع من لم يسعفهم الحظ في الحصول على البكالوريا واعني بهم تقني سامي من مراكز التكوين المهني في الرتبة 10 بالاضافة الى ذلك فرضت علينا فرضا و لم تضع وزارة التعليم العالي و البحث العلمي كيفية مواصلة الدراسة للماجيستير و لذا و بعد كل هذا نتقدم الى سيادتكم بجملة من المطالب *1* اعادة الاعتبار لذوي شهادات DEUA و تصنيفها في القسم A مع كل من درس في الجامعة الجزائرية و ليس في الصنف B بما انهم اطارات الجالمعة الجزائرية مثلهم مثل بقية الجامعيين *2* اعادة النظر في الرتبة 10 و استبدالها بالرتبة 11 او 12 فلا يعقل ان نساوي الجامعة بمركز تكوين مهني *3* معادلة الشهادة بمهندس تطبيقي أو بليسانس LMD بما أن لديهم BAC+3 *4* الترقية الالية في العمل مثلنا مثل باقي الشهادات *5* السماح لنا بمزاولة الدراسة للحصول على الماجيستر ------------------------------------------ A Monsieur le directeur de l’inspection generale de la fonction publique Monsieur la directeur Nous DEUA, diplômé par des universités algériennes, ayant un Bac+3, venons par cette présente pétition demander votre Bienveillance de faire valoir ce diplôme à sa juste valeur en : *1* –le DEUA est un diplôme obtenu en 3ans d’étude après l’obtention du Bac, de ce faite ; le DEUA n’est nullement accepté d’être mis au même rang et échelon que le diplôme de Technicien supérieur. *2* - le LMD est un nouveau system qui a remplacé le DEUA, Ingénieur, Doctorat de ce faite ;Le DEUA doit être l’équivalent d’une licence. *3* - permettre aux DEUA d’intégrer le nouveau system afin de continuer leurs études et d’évoluer sur un plan social et professionnelle et ceci dans le cadre d’une intégration directe ou d’une intégration après une période d’exercice professionnelle. • الاسم: ...................................... ................ في: .......................... • اللقب: ......................................... • العنوان: .................................................................................................. • الوضعية: ............................................................................................... • حامل ش د ج ت ............................................................................. ................................................................................................DEUA • الجامعة المستقبلة : جامعة ............................................... /سنة التخرج: ........... إلى السيد فخامة رئيس الجمهورية الاشكالية: 1* ا* التصنيف: يصنف القانون (الذي يقال عنه جاء لتثمين الشهادة أو بالاحرى لنقل تحقير الشهادة فعليا) كل من حملة شهادة الباكالوريا + 3 سنوات , مع مستوى نهائي +30 شهر تكوين مهني, مع حملة شهادة UFC في الرتبة 10 بعبارة أخرى تم إلغاء شهادة البكالوريا نهائيا في التصنيف مع العلم أن القانون الذي صيصدر قريبا الخاص بالسلك شبه طبي يصنف الممرض ذو شهادة دولة (BAC+3) في الرتبة 11. 2*ا* الترقية: القانون يقول لكل موظف الحق في الترقية في الدرجة و الرتبة لكن في نفس الوقت يضع شرط الحصول على الشهادة (مهندس دولة مع العلم ان هذه الشهادة في الطريق للزوال مع نظام LMD بعبارة أخرى عليه مزاولة الدراسة من السنة 1 الى غاية ماستر يعني 5 سنوات) ملخص القول التقني سامي في الاعلام الالي حامل شهادة D.E.U.A عليه الدراسة 5 سنوات ليرقي في رتبة مهندس في الرتبة 13 مع العلم ان القانون لا يسمح الا ب 4 ساعات في الاسبوع للموظف الذي يزاول دراسته؟ في حين يمكن لعون إدخال (Agent de saisie) الترقية في الرتب حتى يصل الى رتبة تقني سامي في الاعلام الالي بدون إشتراط الحصول على الشهادة, كذلك العون الاداري (مستوى نهائي) يمكنه الترقية الى رتبة أعلى خلال المسار المهني حتى يمكنه بلوغ رتبة متصرف الرتبة 12 بدون شرط الشهادة مع العلم أن شروط التوظيف في رتبة متصرف هي شهادة الليسانس ؟ *3* المناصب النوعية: كل الاسلاك الخاصة في الوظيف العمومي لها مناصب نوعية رئيس فرع, رئيس مكتب, رئيس مصلحة, رئيس قسم , ما عدا سلك الاعلام الألي لا يوجد منصب نوعي واحد في جميع القطاعات الخلاصة: سنناضل حتى يعاد تصنيفنا مع الجامعيين لا مع التكوين المهني وهذا ليس إنقاصا من مستوى التكوين المهني لكن نحن جامعيون ولدينا شهادة بكالوريا ودرسنا في الجامعة وفي الأخير نصنف مع أصحاب التكوين المهني هذا هو الظلم بعينه فنحن لا نطلب مساواتنا مع المهندسين أو الأطباء نحن نريد مساواتنا مع من عنده بكالوريا ودرس 3 سنوات جامعة الامضاء • الاسم: ...................................... ................ في: .......................... • اللقب: ......................................... • العنوان: .................................................................................................. • الوضعية: ............................................................................................... • حامل ش د ج ت ............................................................................. ................................................................................................DEUA • الجامعة المستقبلة : جامعة ............................................... /سنة التخرج: ........... إلى السيد معالي وزير التعليم العالي و البحث العلمي الاشكالية: 1* ا* التصنيف: يصنف القانون (الذي يقال عنه جاء لتثمين الشهادة أو بالاحرى لنقل تحقير الشهادة فعليا) كل من حملة شهادة الباكالوريا + 3 سنوات , مع مستوى نهائي +30 شهر تكوين مهني, مع حملة شهادة UFC في الرتبة 10 بعبارة أخرى تم إلغاء شهادة البكالوريا نهائيا في التصنيف مع العلم أن القانون الذي صيصدر قريبا الخاص بالسلك شبه طبي يصنف الممرض ذو شهادة دولة (BAC+3) في الرتبة 11. 2*ا* الترقية: القانون يقول لكل موظف الحق في الترقية في الدرجة و الرتبة لكن في نفس الوقت يضع شرط الحصول على الشهادة (مهندس دولة مع العلم ان هذه الشهادة في الطريق للزوال مع نظام LMD بعبارة أخرى عليه مزاولة الدراسة من السنة 1 الى غاية ماستر يعني 5 سنوات) ملخص القول التقني سامي في الاعلام الالي حامل شهادة D.E.U.A عليه الدراسة 5 سنوات ليرقي في رتبة مهندس في الرتبة 13 مع العلم ان القانون لا يسمح الا ب 4 ساعات في الاسبوع للموظف الذي يزاول دراسته؟ في حين يمكن لعون إدخال (Agent de saisie) الترقية في الرتب حتى يصل الى رتبة تقني سامي في الاعلام الالي بدون إشتراط الحصول على الشهادة, كذلك العون الاداري (مستوى نهائي) يمكنه الترقية الى رتبة أعلى خلال المسار المهني حتى يمكنه بلوغ رتبة متصرف الرتبة 12 بدون شرط الشهادة مع العلم أن شروط التوظيف في رتبة متصرف هي شهادة الليسانس ؟ *3* المناصب النوعية: كل الاسلاك الخاصة في الوظيف العمومي لها مناصب نوعية رئيس فرع, رئيس مكتب, رئيس مصلحة, رئيس قسم , ما عدا سلك الاعلام الألي لا يوجد منصب نوعي واحد في جميع القطاعات الخلاصة: سنناضل حتى يعاد تصنيفنا مع الجامعيين لا مع التكوين المهني وهذا ليس إنقاصا من مستوى التكوين المهني لكن نحن جامعيون ولدينا شهادة بكالوريا ودرسنا في الجامعة وفي الأخير نصنف مع أصحاب التكوين المهني هذا هو الظلم بعينه فنحن لا نطلب مساواتنا مع المهندسين أو الأطباء نحن نريد مساواتنا مع من عنده بكالوريا ودرس 3 سنوات جامعة الامضاء • الاسم: ...................................... ................ في: .......................... • اللقب: ......................................... • العنوان: .................................................................................................. • الوضعية: ............................................................................................... • حامل ش د ج ت ............................................................................. ................................................................................................DEUA • الجامعة المستقبلة : جامعة ............................................... /سنة التخرج: ........... إلى السيد مدير المفتشية العامة للوضيف العمومي الاشكالية: 1* ا* التصنيف: يصنف القانون (الذي يقال عنه جاء لتثمين الشهادة أو بالاحرى لنقل تحقير الشهادة فعليا) كل من حملة شهادة الباكالوريا + 3 سنوات , مع مستوى نهائي +30 شهر تكوين مهني, مع حملة شهادة UFC في الرتبة 10 بعبارة أخرى تم إلغاء شهادة البكالوريا نهائيا في التصنيف مع العلم أن القانون الذي صيصدر قريبا الخاص بالسلك شبه طبي يصنف الممرض ذو شهادة دولة (BAC+3) في الرتبة 11. 2*ا* الترقية: القانون يقول لكل موظف الحق في الترقية في الدرجة و الرتبة لكن في نفس الوقت يضع شرط الحصول على الشهادة (مهندس دولة مع العلم ان هذه الشهادة في الطريق للزوال مع نظام LMD بعبارة أخرى عليه مزاولة الدراسة من السنة 1 الى غاية ماستر يعني 5 سنوات) ملخص القول التقني سامي في الاعلام الالي حامل شهادة D.E.U.A عليه الدراسة 5 سنوات ليرقي في رتبة مهندس في الرتبة 13 مع العلم ان القانون لا يسمح الا ب 4 ساعات في الاسبوع للموظف الذي يزاول دراسته؟ في حين يمكن لعون إدخال (Agent de saisie) الترقية في الرتب حتى يصل الى رتبة تقني سامي في الاعلام الالي بدون إشتراط الحصول على الشهادة, كذلك العون الاداري (مستوى نهائي) يمكنه الترقية الى رتبة أعلى خلال المسار المهني حتى يمكنه بلوغ رتبة متصرف الرتبة 12 بدون شرط الشهادة مع العلم أن شروط التوظيف في رتبة متصرف هي شهادة الليسانس ؟ *3* المناصب النوعية: كل الاسلاك الخاصة في الوظيف العمومي لها مناصب نوعية رئيس فرع, رئيس مكتب, رئيس مصلحة, رئيس قسم , ما عدا سلك الاعلام الألي لا يوجد منصب نوعي واحد في جميع القطاعات الخلاصة: سنناضل حتى يعاد تصنيفنا مع الجامعيين لا مع التكوين المهني وهذا ليس إنقاصا من مستوى التكوين المهني لكن نحن جامعيون ولدينا شهادة بكالوريا ودرسنا في الجامعة وفي الأخير نصنف مع أصحاب التكوين المهني هذا هو الظلم بعينه فنحن لا نطلب مساواتنا مع المهندسين أو الأطباء نحن نريد مساواتنا مع من عنده بكالوريا ودرس 3 سنوات جامعة الامضاء • الاسم: ...................................... ................ في: .......................... • اللقب: ......................................... • العنوان: .................................................................................................. • الوضعية: ............................................................................................... • حامل ش د ج ت ............................................................................. ................................................................................................DEUA • الجامعة المستقبلة : جامعة ............................................... /سنة التخرج: ........... إلى السيد الوزير الاول الاشكالية: 1* ا* التصنيف: يصنف القانون (الذي يقال عنه جاء لتثمين الشهادة أو بالاحرى لنقل تحقير الشهادة فعليا) كل من حملة شهادة الباكالوريا + 3 سنوات , مع مستوى نهائي +30 شهر تكوين مهني, مع حملة شهادة UFC في الرتبة 10 بعبارة أخرى تم إلغاء شهادة البكالوريا نهائيا في التصنيف مع العلم أن القانون الذي صيصدر قريبا الخاص بالسلك شبه طبي يصنف الممرض ذو شهادة دولة (BAC+3) في الرتبة 11. 2*ا* الترقية: القانون يقول لكل موظف الحق في الترقية في الدرجة و الرتبة لكن في نفس الوقت يضع شرط الحصول على الشهادة (مهندس دولة مع العلم ان هذه الشهادة في الطريق للزوال مع نظام LMD بعب
Réponse de lamiamichou
Le 07/06/2011 é 11h05
Et je ss pour cette association aussi.........
Réponse de lamiamichou
Le 07/06/2011 é 11h15
الاسم: ...لامية................................... ................ في: 07/06/2011.......................... • اللقب: .....سليج.................................... • العنوان: ......صلامندر.مستغانم............................................................................................ • الوضعية: ............................................................................................... • حامل ش د ج ت محاسبة و جباية ............................................................................. .......................................................................................comptabilité fiscalité........DEUA • الجامعة المستقبلة : جامعة .....مستغانم.......................................... /سنة التخرج: .2008.......... إلى السيد فخامة رئيس الجمهورية سيدي الرئيس نحن اصحاب شهادات DEUA شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية BAC + 3نصنف ظلما في سلم الاجور في القسم B مع من ليس لهم بكالوريا و نرتب ظلما أيضا مع من لم يسعفهم الحظ في الحصول على البكالوريا واعني بهم تقني سامي من مراكز التكوين المهني في الرتبة 10 بالاضافة الى ذلك فرضت علينا فرضا و لم تضع وزارة التعليم العالي و البحث العلمي كيفية مواصلة الدراسة للماجيستير و لذا و بعد كل هذا نتقدم الى سيادتكم بجملة من المطالب *1* اعادة الاعتبار لذوي شهادات DEUA و تصنيفها في القسم A مع كل من درس في الجامعة الجزائرية و ليس في الصنف B بما انهم اطارات الجالمعة الجزائرية مثلهم مثل بقية الجامعيين *2* اعادة النظر في الرتبة 10 و استبدالها بالرتبة 11 او 12 فلا يعقل ان نساوي الجامعة بمركز تكوين مهني *3* معادلة الشهادة بمهندس تطبيقي أو بليسانس LMD بما أن لديهم BAC+3 *4* الترقية الالية في العمل مثلنا مثل باقي الشهادات *5* السماح لنا بمزاولة الدراسة للحصول على الماجيستر ------------------------------------------
Réponse anonyme
Le 09/06/2011 é 11h59
شكرا اخي على المجهود الفحوى لا باس به ولكن الصياغة يشوبها الكثير من الضعف ... حجة و تقديما هنااك مجموعة تنشط في صالح DEUA على الفايسبوك تظم 1570 منخرطا... القي نظرة ... سيعجبك الامر ... مرحبا بك مرة اخرى
Réponse anonyme
Le 16/12/2011 é 19h02
Bjr tt lmond jss ac vous aussi pr cette association car je ss étudiante en comptabilité é fiscalité
Réponse de linkingmind
Le 16/12/2011 é 19h49
Sur Facebook cherche le groupe Nous ensembles pour un syndicat des DEUA ; joins toi au group; jy suis ...
Réponse anonyme
Le 27/02/2012 é 15h39
Je suis pour parce que on a les mêmes droits que les autres universitaires
Réponse de royalsport
Le 06/07/2012 é 15h33
J'ai entendu parler de la possibilité de continuer les études afin d'obtenir une licence déjà fait à Batna et à Biskra et je pense que c'est possible aussi à Alger cette année voila mon mail si vous avez de bonnes nouvelles pour moi ...... je serai très reconnaissant sofianeaures@yahoo.fr
Référence(s) :
Déjà victime du piège DEUA
Réponse anonyme
Le 11/11/2012 é 20h42
J'ai D.E.U.A en comptabilité et fiscalité section 2005 maintenant je m'occupe d'un poste comptable agence SAA mais toujours il y a le défaisance de classement pour le grade et bien sur le paiement dommage
Référence(s) :
saa